أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التسريبات مستمرة: السيسي يحتقر الخليج!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 30

مُساهمةموضوع: التسريبات مستمرة: السيسي يحتقر الخليج!    الأحد فبراير 08, 2015 9:24 am

حلقة جديدة من حلقات مسلسل تسريبات مكتب السيسي، بثته قناة "مكملين"، وأدار البث المباشر الإعلامي أسامة جاويش، مساء اليوم السبت، لكن هذه المرة نجم التسريبات هو الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي نفسه، وليس مدير مكتبه اللواء عباس كامل أو اللواء ممدوح شاهين كما عوّدتنا التسريبات.

كامل، وفي حضور السيسي، ورئيس الأركان محمود حجازي، في الخامس من فبراير/ شباط من العام الماضي، عند الساعة الحادية عشرة وربعاً بتوقيت القاهرة، أكد أن الكويتيين تذرعوا بالرقابة البرلمانية والحكومة في عدم تلبية طلبات المعونات التي طلبها منهم السيسي، وأكد أن مصر أخطأت منذ البداية في أنها لم تعامل دول الخليج في حرب تحرير الكويت بمبدأ "هات وخد"، كما فعلت سورية. وأعاد الورطة التي وضعت مصر نفسها بها منذ حرب اليمن، لأنهم لم يعاملوهم بمبدأ تبادل المصالح، بغض النظر عن الوطنية والقومية العربية، حسب تعبير عباس، الذي اتهمهم بالغيرة ممّا يحدث في مصر، ووصفهم بـ"أنصاف الدول". وبرر عباس، حديثه أن "ورانا شعب جعان ومتنيّل بنيلة وظروفه أنيل، وانتو فلوسكو متلتلة قد كده".
وعن قطر وأميرها، كان للتسريبات حديث آخر، ففي وصلة من الحقد على احتياطيات بنك قطر الوطني، ورداً على عباس حول الفلوس "المتلتلة"، قال حجازي: "القيادات بتاعتهم ميزانيتهم أكبر من ميزانية البلد، وكل أمير معاه مئات المليارات. ورد عباس: "دا حتى بتاع قطر ابن الـ... البنك بتاعه ده، اللي هوا قطر الوطني ده ولا مش عارف إيه، (البت) بتتكلّم من أسبوع ولا عشر أيام إن الاحتياطي فيه 900 مليار دولار".
"
السيسي: دول الخليج أنصاف دول

"

وعن نصيب المملكة السعودية من التسريبات، طلب السيسي من كامل مناشدة رئيس الديوان الملكي السعودي السابق، خالد التويجري: "بص، تقوله احنا محتاجين عشرة يتحطوا في حساب الجيش والعشرة دول ساعة ما ربنا يوفقه وينجح هيشتغلوا للدولة"، ملمحاً لفوزه في انتخابات الرئاسة.

وأضاف: "وعايزين من الإمارات عشرة زيّهم والكويت عشرة برضه، ده بالاضافة لقرشين يتحطوا في البنك المركزي ويكمل حساب السنة بتاعة 2014".
ورد عباس مازحاً: "هههههه ويغمى عليه ويغمى عليه"، ورد السيسي متعجباً: "بتضحك ليه؟ الفلوس عندهم زي الرز، والمبلغ ده عند الامريكان ولا حاجة".
وعن كيفية تحويل المبلغ الضخم، اقترح عباس تحويله على دفعات، وقال: "احنا مقلناش حاجة يا افندم، انشالله يمشّيها بالتتالي كده، اتنين في تلاتة في اتنين في تلاتة".
واقترح السيسي قائلاً: "عن الحسابات دي تبقي جوّة عندهم، محنا عندنا مكتبنا هناك، يعني بدل منفتح حساب"، ولم يوضح عن أي مكتب يتحدث ولمَن ينتمي.
وبرر عباس هذه التعقيدات أن النظام السعودي أكثر تشدداً في تحويل الاموال، وقال: "دول أقذر من عندنا"، ورد السيسي: "لا أقذر ولا حاجة".

وفي الجزء الرابع من التسريبات، يتضح مدى التنسيق بين قيادات الجيش والديوان الملكي السعودي، فاتصل كامل بمستشار الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز ومساعد التويجري، فهد العسكر، يخبره باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي سيصدر بياناً بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية، وقال: "الاجتماع لسّة عبال مهُمّا بادئين الاجتماع حالاً، يعني لسّة قدامهم ساعتين عبال ما يعلنوا، بس أنا قلت أقولك قبلها عشان تبلغ معالي الرئيس، ويبقى عارف الأمور ماشية إزاي"، ولم يفصح هل يقصد بالرئيس الملك عبد الله أم رئيس أي دولة أو رئيس الديوان الملكي". وأكد عباس لعسكر: "أنا هحجز الصبح بدري يوم الاربعا بحيث إني أوصل في الميعاد إن شاء الله".

وكانت قناة "مكملين" أشارت إلى التسريب في وقت مبكر عبر "برومو" خاص بها، وعبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، وتفاعل معها الناشطون وقاموا بإعادة تفعيل هاشتاغ #تسريبات_مكتب_السيسي، إلى جانب هاشتاغ آخر #السيسي_يحتقر_الخليج، أطلقه ناشطون خليجيون، عقب تلميح القناة لفحوى التسريب الجديد، ودعوة جاويش لأمير قطر وملك السعودية لمتابعته.

وأكدت عدة حسابات خليجية، وفي مقدمتها حساب "مجتهد"، المعروف بتسريباته من داخل دوائر صنع القرار السعودي، على فحوى التسريب، الذي لمّحت إليه قناة "مكملين"، وتحدى القناة أن تذيع التسريب كاملاً، لما يحمله من إساءة بالغة للأمير تميم والشعبين القطري والسعودي، والخليجي عموماً، ووعد بنشر المقطع الذي تحدى القناة أن يبثه عبر "تويتر" خلال أيام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://news.afdalmountada.com
 
التسريبات مستمرة: السيسي يحتقر الخليج!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار السياسية :: سياسة مصرية-
انتقل الى: