أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «البدوى» يفشل للمرة الثانية فى تشكيل القوائم الموحدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 30

مُساهمةموضوع: «البدوى» يفشل للمرة الثانية فى تشكيل القوائم الموحدة   الخميس يناير 22, 2015 11:58 am

فشل الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، فى ثانى محاولاته لتشكيل القائمة الوطنية الموحدة، بعد تأجيل الاجتماع، الذى كان مقرراً عقده مساء أمس الأول، لمناقشة الوثيقة السياسية، وميثاق الشرف، للقائمة الموحدة التى دعا «البدوى» لتشكيلها، استجابة لنصيحة الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال لقائه بقيادات الأحزاب.

وكان «السيسى» أكد عدم دعمه لأى من القوائم الانتخابية الحالية، داعياً لتشكيل قائمة موحدة بين جميع الأحزاب المدنية، ما دفع «البدوى» لتوجيه دعوة لجميع القوى السياسية لحضور اجتماع عاجل قبل أيام، لمناقشة القائمة الموحدة، وجدد دعوته لاجتماع أمس الأول، الذى جرى تأجيله. وقالت مصادر لـ«الوطن»، إن «البدوى»، يواجه مأزق فشل مبادرته، بعد أن رفضت عدة قوى سياسية منضمة لتحالفات أخرى الحضور، مثل الجبهة المصرية، وحزب المصريين الأحرار، المشاركين على قوائم الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، فضلاً عن تراجع بعض القوى عن تأييدها لدعوة رئيس الوفد، منها تحالف «نداء مصر». وقال محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب «حماة الوطن»، إن الحزب تلقى اتصالاً من مكتب «البدوى»، يفيد بتأجيل الاجتماع لحين الانتهاء من وضع الوثيقة السياسية، مشيراً إلى أنهم سينتظرون اتصالاً آخر من حزب الوفد لتحديد الموعد الجديد. فى سياق متصل، كشفت مصادر عن توقف مشاورات «الوفد المصرى» مع قوائم «صحوة مصر»، وإلغاء الاجتماع الذى كان مقرراً عقده أمس، للاختلاف حول معايير تشكيل القوائم الموحدة، وتمسك تحالف الوفد بإطلاق اسمه على القوائم، فضلاً عن اعتراض اللجنة المحايدة لـ«صحوة مصر»، على وجود بعض أعضاء من الحزب الوطنى المنحل، ضمن مرشحى الوفد. وقال رامى جلال، المتحدث الرسمى لـ«صحوة مصر»، إن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، أكد دعمه للقوائم التى يشكلها عبدالجليل مصطفى، الأمين العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، لكنه ما زال يدرس قرار الترشح للانتخابات.

فى سياق متصل، بدأت اللجنة العليا للانتخابات، أمس، تلقى طلبات تغطية الانتخابات، واشترطت اللجنة أن ترفق الصحف بخطاب حصولها على التصاريح خطاباً آخر يفيد بوجود ترخيص بها من المجلس الأعلى للصحافة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://news.afdalmountada.com
 
«البدوى» يفشل للمرة الثانية فى تشكيل القوائم الموحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار السياسية :: سياسة مصرية-
انتقل الى: